15 أمر Run Commands يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز

15 أمر Run Commands يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز
15 أمر Run Commands يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز

يحتوي نظام الويندوز على العديد من الخواص والمميزات السهلة والمفيدة التي تجعله الإختيار الأول لمعظم مستخدمي الكمبيوتر، ويعتبر صندوق الأوامر Rub Commands أحد هذه الادوات المفيدة لهذا سنقوم بشرح كيفية الاستفادة منه من خلال 15 أمر يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز التي سيساعدونك في فتح وتشغيل أي شئ.

1)  الأمر Calc
وهذا الأمر منتشر وشائع بالنسبة للكثيرين وهو الأمر الخاص بفتح الآلة الحاسبة Calculator، حيث أن الآلة الحاسبة تقع داخل مجلد Accessories داخل قائمة البدء فبدلاً من البحص عنها يمكنك فقط إدخال هذا الأمر وفتحها بسرعة.

2)   الأمر “.”
هذا الأمر يقوم بفتح مجلد الـ User home الخاص بالويندوز والذي يحتوي على مجلدات التحميل والصور والفيديو وسطح المكتب والـ Documents وغيرها، وهي تعتبر أسهل طريقة لفتحه.

3)   الأمر “..”
أما هذا الأمر يقوم بفتح مجلد الـ User نفسه داخل بارتيشن الـ Cن فإذا قمت بتشغيل هذا الأمر يمكنك الإختيار بين مجلد الأدمن Admin ومجلد Public.

4)   الأمر “\”
هذا الأمر يقوم بفتح بارتيشن الـ C، فبدلاً من الدخول يدوياً في المرة المُقبلة فقط قم بفتح صندوق الأوامر Windows Key + R ثم أدخل السلاش \ وإضغط Enter.

  
5)   الأمر netplwiz
إذا أردت فتح الإعدادات المتقدمة لحساب المستخدم User Account فقط قم بإدخال الأمر netplwiz في صندوق الأوامر لتوفر عليك الوقت، أو يمكنك إتباع الطريقة التقليدية من خلال الدخول في لوحة التحكم Control Panel.

6)   الأمر diskmgmt.msc
هذا الأمر خاص بفتح مدير العمليات Task Manager، وجميعنا يعلم أهمية هذه الأداة في أغلب الأوقات خاصة في إنهاء وإغلاق البرامج والعمليات المتوقفة.

7)   الأمر notepad
وتستطيع من خلال الاسم معرفة وظيفة هذا الأمر، حيث يختص هذا الأمر بفتح الـ Notepad أو دفتر الملحوظات الخاص بالويندوز، ومثل الآلة الحاسبة أيضاً يقع دفتر الملحوظات داخل مجلد داخل قائمة البدء لهذا تعتبر هذه افضل وأسرع طريقة لفتحه.

8)   الأمر stikynot
وأيضاً هذا الامر سيقوم بفتح الـ Stikynot أو الملحوظات الملصقة، وبالنسبة إلى المستخدمين الذين يعتمدون على الكمبيوتر إعتماداً اساسياً في عملهم سيفيدهم جداً هذا الأمر لاستخدامهم هذه الملحوظات وهذا لسرعتها ولصقها على سطح المكتب.

9)   الأمر control.exe  /name  Microsoft.Troubleshooting
أما إذا واجهت أي مشكلة مع أي شئ في النظام وتريد البحث عن سبب المشكلة أو حل لها فأداة Troubleshoot هي المختصة بهذه الوظيفة في الويندوز ولفتحها بسرعة فقط قم بإدخال الأمر control.exe  /name  Microsoft.Troubleshooting مع مراعاة المسافة بين name وMicrosoft وبين exe والسلاش /.

10)    الأمر perfmon.msc
هذا الامر يعرف باسم performance command حيث يستخدم هذا الأمر لفتح ومراجعة أداء المونيتور Monitor الخاص بالنظام.

11)    الأمر Powershell
هذا الأمر يشبه كثيراً الأمر command prompt (CMD) في الوظيفة، في صندوق الأوامر فقط قم بإدخال هذا الأمر واستمتع بالخواص الرائعة.

12)    الأمر write
هذا الأمر يقوم بفتح الـ Wordpad بدلاً عنك فقط من خلال إدخال هذا الأمر وإضغط Enter.


13)    الأمر Control
يعتبر فتح لوحة التحكم Control Panel في ويندوز 10 مُعقد وصعب بعض الشئ ولكن يمكنك فتحه بكل سهولة فقط من خلال إدخال الأمر الخاص به في صندوق الأوامر وهو الأمر Control.

14)    الأمر hdwwiz.cpl
لفتح device manager الخاص بتعريفات الجهاز يجب عليك أن تقوم بعدة خطوات للوصول إليه، أو يمكنك فقط إدخال الأمر hdwwiz.cpl في صندوق الأوامر لفتحه بكل سرعة وسهولة.

15)    الأمر oks
إذا كان هناك أي عطل او مشكلة أو لحق بلوحة المفاتيح Keyboard أي ضرر سيساعدك الأمر osk في حل هذه المشكلة من خلال فتح لوحة المفاتيح اللإفتراضية الخاصة بالويندوز على الشاشة.

يمكنك أيضاً قراءة:


أمر Run Commands يجب أن يعرفهم كل مستخدمي نظام الويندوز,تعرف علي 150+ أمر RUN ، CMD في الويندوز ووظيفة كل منها,تعلموا معي جميع أوامر الرن Run في الويندوز,شرح أظهـار أمـر RUN في windows 7,تعليم جميع أوامر run,هذه تقريبا جميع أوامر الأمر run,اوامر مستطيل التشغيل RUN للويندوز,إظهار أمر run في ويندوز 8 بالصور run command on windows 8,كيفية اظهار أمر التشغيل "run " في Windows 7,طريقة إظهار أمر RUN " تشغيل " في ويندوز 10,أظهـار أمـر RUN في windows 7 - صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي


الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.