ماهو الباك لينك backlinks وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده

ماهو الباك لينك backlinks وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده
ماهو الباك لينك backlinks وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده

ماهو الباك لينك، كيف يتم عمل باك لينك، باك لينك قوي، باك لينك دوفلو، backlinks، backlinks free ، باك لينك مجانا.

مقدمه:- 
معظم مالكى المواقع عموما ومنهم مدونى بلوجر عند قيامه بعمل موقع يبحث جاهدا عن طرق نجاح موقعه ورفعه فى ترتيب البحث ليصل للصفحات الاولى بدراسة عوامل كثيره للسيو بالموقع ومن ضمن هذه العوامل الباك لينك أو backlinks .
فكثيرا منا يسمع عن الباك لينك ويود معرفة ماهو الباك لينك ، وكيف له ان يحصل على باك لينك مجانا ، واليوم سأتحدث عن الباك لينك وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده وكذلك سأوفر لك مواقع تضع فيها رابط مدونتك بالكلمه المستهدفه منها مواقع نو فولو Nofollow ، ومواقع دو فولو Dofollow .
لنتابع الدرس الان من البدايه

أولا : ماهو الباك لينك backlinks 

الباك لينك فى مفهوم بسيط لتعريفه هو وضع رابط موقعك داخل مواقع أخرى عالية الجوده ، وذلك للإشاره لموقعك وجعل الزوار يأتون لموقعك عن طريق ذلك ، وكلما كان رابط موقعك داخل مواقع عالية الجوده من حيث الدومين أوثورتى والبيج اوثورتى كلما كان الباك لينك عالى الجوده ويعود بفائده عظيمه لموقعك من حيث رفع ترتيبه بين محركات البحث ليصل للصفحه الأولى وتصدر نتائج محركات البحث.

ثانيا : أنواع الباك لينك backlinks

1- الباك لينك الداخلى Internal Backlinks

وهو عباره عن ربط مواضيع مدونتك بعضها البعض بمعنى أن تضع رابط مواضيع متشابهه داخل التدوينه من مواضيع مدونتك ، وهكذا تربط مواضيع المدونه بعضها البعض وهو جيد للسيو الداخلى للمدونه ، وجوجل يفضل مثل هذه الطريقه مما يكسبك زياده فى مدة بقاء الزائر داخل مدونتك ، مما يكسبها أهميه لدى محركات البحث.

2- الباك لينك الخارجى External Backlinks

وهو فى تعريفه الموجز عباره عن رابط فى مواقع خارجيه يشير الى موقعك وهو اما رابط صريح أو رابط تم وضعه على الكلمه المفتاحيه المستهدفه ، وينقسم الى قسمين :-
أ- رابط نوفولو Nofollow
هو عباره عن رابط لموقعك داخل موقع خارجى ، اما ان يكون رابط صريح مباشر أو على كلمه مستهدفه من قبلك انت تضعها وتضع عليها الرابط او بإسم الموقع ، ومعنى نوفولو أى يخبر صاحب الموقع الأصلى الذى تضع به رابطك محركات البحث أن لاتتبع هذا الرابط ، وطبعا ترى هذه النوعيه من الروابط فى الغالب فى التعليقات داخل المواقع أو داخل الملفات الشخصيه ، وبالطبع أغلب الناس يقولون أن الروابط النوفولو غير ذات أهميه ، ولكنها فى الواقع مهمه جدا لموقعك وستجنى من خلالها مكاسب كبيره لموقعك اذا احسنت استخدامها وهى :
1- الحصول على زوار جدد من هذه المواقع وخصوصا اذا كنت تقدم محتوى فريد ومهم .
2- عند تحديث البيج أوثورتى أو الدومين أوثورتى لموقعك يؤخذ فى الحسبان ذلك وياحبذا لو كان الباك لينك من موقع ذو بيج اوثورتى ودومين اوثورتى عاليان.
3- اذا تعرض الموقع الذى به رابط موقعك لعقاب من جوجل فلن تتأثر انت بذلك .
4- اذا كانت كل روابطك دوفلو ، حينها يمكن ان تعرض موقعك للعقاب من جوجل لانه سيعتبرها تحايل عليه للصعود لمراتب عليا او مسك كلمات ، فلذلك دائما نوع فى الروابط الخلفيه لموقعك مابين النوفولو والدوفولو.
ب- رابط دوفولو Dofollow 
وهو الأفضل على الاطلاق لموقعك وهو معناه توجيه محرك البحث لتتبع موقعك وهو رابط قوى وذو فائده عظيمه وخصوصا لو كان من موقع قوى وذو دومين وبيج اوثورتى عالى .. لكن انتبه كثرة الروابط الدوفلو لموقعك كما ذكرنا ربما تؤدى لعقابه من جوجل ، فحاول أن تنوع بينها وبين الروابط النوفولو وأن تضعها فى المواقع التى يكون محتواها شبيه بمحتوى موقعك.

ثالثا : كيف تبنى باك لينك لموقعك ناجح - backlink maker

نأتى هنا للنقطه الاهم وهى كيفية بناء باك لينك ناجح وقوى لموقعك سواء كان دوفولو أو نوفولو .
ويتم ذلك بوضع رابط موقعك متضمنا اسم موقعك أوالكلمه المفتاحيه فى مواقع قويه ذات دومين اوثورتى عالى وبيج اوثورتى ايضا عالى وانا ارشح لك :

اولا: الحصول على باك لينكس من مواقع edu و gov

وهى مواقع حكومبه وتعليميه والحصول على باك لينك منها يعتبر باك لينك قوى جدا يدفع موقعك للأمام ، وهى مواقع الحصول منها على أكثر من باك لينك لايعتبر سبام ولابد أن تكون محترفا فى وضع رابط موقعك حتى لايتعرض للحذف ، وهو أن تضع ردا على المشاركات بحرفيه - حتى وان كنت لاتجيد اللغه الانجليزيه - فأمامك ترجمة جوجل تستطيع أن تستخدمها فى الرد على نفس المشاركه وفى نفس السياق.
كيفية الحصول على تلك المواقع 
كل ماعليك أن تضع تلك الجمله فى محرك البحث جوجل وتتابع النتائج لتظهر لك المدونات أو المواقع التى نسمح بالردود 
site:.edu "seo" comments
ماهو الباك لينك backlinks وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده
اختر أى موقع تراه مناسب من موقعك وابحث هل مسموح بالردود ام لا ... واذا وجدت موقع فى الغالب يكون صندوق الردود كما بالصوره التاليه :- 
ماهو الباك لينك backlinks وطرق الحصول على باك لينك عالى الجوده

بدلا من كلمة seo ضع تخصص موقعك حتى لو كان باللغة العربيه ولكن يفضل اللغه الانجليزيه للحصول على أكبر عدد من المواقع التعليميه .
اما المواقع الحكوميه فضع بدلا من edu كلمة gov 
وارجوا منك ان تراعى الاتى بخصوص المواقع التعليميه او الحكوميه وهذه نقطه مهمه جدا :- 
- لاتضع رابط موقعك او الكلمه المفتاحيه الا فى المواضيع التى لها علاقه بموقعك .
- لاتضع كلمه واحده ثابته دائما ولكن نوع فى الكلمات بأن تضع مرادف الكلمه يعنى مثلا أنا فى موقعى الذى يتحدث عن السيو لمدونات بلوجر ممكن أضع كلمات " خبرة نت, seo, سيو بالعربى, تعلم seo, ماهو السيو " وهكذا .
- لاتضع أكثر من تعليق فى اليوم ولاتضع أيضا أكثر من تعليق على صفحه واحده والا اعتبرك صاحب الموقع سبام ويحذف تعليقك
- لاتضع كلمة " Thank you " والا أعتبرها صاحب الموقع سبام وحذف رابطك.
ولمعرفة المواقع التى بها روابط دوفولو أو نوفولو ، أرشح لك اضافه جميله ورائعه اسمها NoFollow ، مهمتها الكشف عن الروابط النوفلو أما غير ذلك فهو دوفلو عبر متصفحات جوجل كروم وأوبرا وسفارى.. تستطيع تحميل الاضافه من هنا Nofollow

الهديه :-

احضرت لكم مجموعه رائعه من المواقع التى تضع بها رابط موقعك سواء بالموقع نفسه بملفك الشخصى أو فى خانة الردود وهى مواقع دوفولو ونوفولو .
للدخول للمواقع عبر الرابط التالى :
backlinks
اخيرا :- 
أتمنى أن أكون وفقت فى طرح الموضوع بشموليه لك عزيزى الزائر ، واتمنى منك أن تحتفظ بهذه المشاركه فى المفضله لديك للرجوع لها حين تريد بناء باك لينك لموقعك.
تمنياتى لك بالتوفيق 
انت في أحدث موضوع


الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.