مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف شرح برنامج شير ات SHAREit

انتشرت شبكات الواي فاي بشكل غير مسبوق، فأصبحنا جميعنا نستخدم شبكات الواي فاي في البيت وفي مقر العمل، وأصبح بإمكانك تبادل الملفات من خلال الوايف اي بدلا من البلوتوث. 
تعلمون جميعاً مشقة نقل الملفات كبيرة الحجم من هاتف لأخر أو حتى من الموبايل للكمبيوتر فغالباً ما تحتاج هذه العملية إلى وقت طويل جداً خصوصاً إذا كانت فيديوهات ذات حجم كبير، فعلى سبيل المثال إذا قمت بتصوير فيديو بدقة Full HD وأردت نقله إلى الكمبيوتر او إلى هاتف أخر سواء كان أندرويد أو أيفون فبأقل تقدير سوف تحتاج هذه العملية إلى 10 دقائق ولكن يسعدني أن أخبرك بان كل هذا أصبح جزءً من الماضي حيث أنه لدينا الأن من التقنيات الحديثة ما يمكننا من نقل الملفات بسرعة 300 ميجا بايت في الثانية الواحدة وهذه بالطبع سرعة كبيرة جداً ولكن كيف يمكن إستخدام هذه التقنيات على هواتفنا.

كيفية مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف الجوال عن طريق الواي فاي - شرح برنامج شير ات SHAREit
كيفية مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف الجوال عن طريق الواي فاي


 إنه ببساطة برنامج "شير ات" SHAREit، وهو تطبيق يسمح لك مشاركة الملفات بين كافة الأجهزة المتصلة بنفس شبكة الواي فاي دون وجود لقيود حجم الملف؛ حيث بإمكانك ارسال واستقبال الملفات بكافة أنواعها من صور وفيديوهات وملفات وصوت بسرعة البرق، ويسمح لك برنامج SHAREit بمشاركة الملفات حتى 100 جيجا بايت.

شرح استعمال البرنامج:

طريقة توصيل الموبايل بالكمبيوتر وتبادل الملفات بإستخدام برنامج شير ات SHAREit :
كما ذكرنا لكم في بداية الأمر أنه من ضمن مميزات ومهام برنامج "شير ات" هي إمكانية توصيل الموبايل بالكمبيوتر أو اللابتوب وذلك عن طريق تقنية الواي فاي، في هذه الفقرة سوف نشرح لكم كيف يمكنكم توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون إستخدام ي كبلات أو اسلاك.
في البداية عليك تحميل تطبيق شير ات على الموبايل وبرنامج شير ات على الكمبيوتر وتقوم بتثبيتهم بالطبع مع مراعاة توفير قطعة لبث الواي فاي في جهاز الكمبيوتر إذا كان جهازك لا يدعم ذلك.
روابط التحميل تجدها اسفل المقالة

شرح برنامج شير ات SHAREit

تقوم بفتح برنامج شير ات SHAREit على الهاتف وتقوم بالسحب ناحية اليسار إلى اليمين لتفتح لك قائمة إختر منها Connect To PC ومعناها التوصيل مع الكمبيوتر كما هو مبين لكم في الصور ثم تقوم بفتح البرنامج على الكمبيوتر.

شرح برنامج شير ات SHAREit

بعد تطبيق الخطوة السابقة سوف يبدأ البرنامج على الموبايل بالبحث عن اي شبكات واي فاي موجودة تم إنشائها بإستخدام شير ات وسوف يحدث الأمر نفسه على الكمبيوتر دع البرنامج يبحث حتي تجد إسم جهازك يظهر امامك قم بالضغط عليه بعد ذلك سوف يطلب منك البرنامج الموافقة من خلال الكمبيوتر قم بالموافقة.

شرح برنامج شير ات SHAREit

الأن أصبح جهازك متصلاً على الكمبيوتر بإستخدام الواي فاي ويمكنك الأن البدء في نقل الملفات من وإلى الهاتف بسهولة عبر الكمبيوتر وبعد الإنتهاء قم بالضغط على زر Disconnect ليتم إنهاء الإتصال بين الكمبيوتر والموبايل وإذا أردت نقل ملفات جديدة قم بتكرار نفس الخطوات السابقة مرة أخرى بالترتيب.

شرح برنامج شير ات SHAREit


معلومات - ملف تحميل برنامج شير ات التحديث الأخير :

  • إسم البرنامج : SHAREit.
  • الموقع الرسمي : ushareit.
  • حجم البرنامج : حسب نظام التشغيل.
  • الترخيص : مجاني بالكامل.
  • الأنظمة المتوافقة : أندرويد، ويندوز، IOS.
  • تاريخ التحديث : 24 يوليو 2017.

تحميل برنامج شير ات SHAREit للكمبيوتر وتطبيق شير ات SHAREit للموبايل الأندرويد والأيفون ولجميع الأجهزة برابط مباشر أخر إصدار  Download SHAREit 2017 PC IOS APK :


اذا كنت مهتما فهناك موضوع آخر يشرح افضل 4 طرق لنقل الملفات بين الكمبيوتر و الهاتف 
كيفية نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر او العكس بسرعة خيالية

نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر,بسرعة خيالية نقل الملفات بين الهاتف و الحاسوب بدون كابل USB,طريقة نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون كابل,نقل الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر والايفون بدون كابل USB,أفضل 3 برامج لنقل الملفات بين الكمبيوتر و الهاتف بدون كابل,برنامج نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد,تحميل برنامج SHAREit نقل الملفات بين الكمبيوتر و الموبايل,برنامج SHAREit نقل الملفات بين الكمبيوتر و الموبايل - تحميل برامج,شرح نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب عن طريق الواي فاي Wifi,أي إرسال، بسرعة نقل الملفات بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر عن طريق واي فاي,


الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.